قسم شؤون الهيئة التدريسية

قسم شؤون الهيئة التدريسية

المهام والمسؤوليات

  1. تخطيط وتنظيم الأعمال المناطه بشؤون أعضاء الهيئة التدريسية الآتية :
    • العلاوات
    • إعداد العقود وتجديدها
    • التأمين الصحي
    • الضمان الإجتماعي
    • شهادات الخبرة
    • الإجازات والمغادرات
    • إنهاء العمل( براءة الذمة)
  2. تغذية النظام بكافة البيانات الأساسية لأعضاء الهيئة التدريسية  في الجامعة بحيث يوفر قاعدة بيانات متكاملة.
  3. القيام بالمراسلات اللازمة مع دائرة الشؤون المالية بكل ما يخص أعضاء الهيئة التدريسية لتحقيق ربط فاعل بين دائرة الموارد البشرية والدائرة المالية .
  4. القيام بالمراسلات اللازمة مع دائرة الإعلام والعلاقات العامة للإعلان عن الوظائف حسب متطلبات الجامعة
  5. إستقبال طلبات التوظيف وتبويبها إلكترونياً ويدوياً والعمل على تصنيف هذه الطلبات حسبب التخصصات والشهادات العلمية والأقسام وإعداد تقارير بذلك.
  6. إعداد التقارير والإحصائيات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وتزويد الجهات ذات العلاقة بها .
  7. تطبيق القوانين و الأنظمة و التعليمات المتعلقة بشؤون أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة لضمان اتخاذ القرارات السليمة.
  8. تحقيق التكامل مع الأقسام الأخرى في دائرة الموارد البشرية.
  9. متابعة إحتياجات ومتطلبات أعضاء الهيئة التدريسية.