fbpx كلمـة الرئيـس | Amman Arab University

كلمـة الرئيـس

أ.د محمد الوديان
أ.د محمد الوديان

 

يسرني أن ارحب بأسرة جامعة عمان العربية من أعضاء هيئة التدريس، واعضاء الهيئة الادارية ،و خصوصا الجدد منهم والذين انضموا إلى اسرتنا المميزة والرائدة في عملية التعليم والتعلم، كما أرحب بطلبتنا، وتحديدا الجدد الذين يتطلعون لأن يكونوا ضمن أسرتنا المشهود لها بالريادة والتميز.

ونقول أسرتنا، ونقصد ذلك، لاننا في رئاسة الجامعة نعتقد بأهمية الدور الذي يمكن أن يقدمه كل واحد منا لمسيرة التعليم والتعلم والبحث العلمي، إذ نؤمن بان كل واحد منا لديه طاقات مميزة تنتظر الاكتشاف والتوجيه نحو الافضل، وخدمة الجامعة والمجتمع والوطن.. وهذا هو مقياس المفاضلة بين افراد أسرتنا.. العمل والانتاج دون كلل او ملل.

نؤمن في جامعة عمان العربية بنهج التشاركية في العمل والادارة، وان نراكم على منجزات من سبقنا من الادارات، إذ نعتقد بأهمية تجنب المركزية في الادارة والتفرد بالقرار، ونعتقد بدور كل واحد منا في العمل ورواية قصة النجاح التي يجب أن يعيشها الجميع ويلمس أثارها في أجواء صحية مع التأكد على مبادئ المحاسبة والمساءلة وفق معايير الجودة والحوكمة الرشيدة وبموجب انظمتنا وقوانينا.

سنظل مواظبين على مسارات العمل، في تعزيز الشراكات مع الجامعات العالمية والمؤسسات الوطنية لتوظيف الخبرات التي تخدم علمية التعليم والتعلم.. والاهم خدمة البحث العلمي الذي نعتقد بضرورة الارتقاء بمخرجاته وضبط مساراته لخدمة قضايا وطننا والاستجابة لدورنا التنويري في اجتراح الحلول لازماتنا وتحديدا الاقتصادية.

وما يزيدنا فخرا وسعادة، اننا كنا ومازلنا جامعة ناجحة وريادية في عملية التعليم والتعلم التي لم يتأثر مسارها خلال فترة جائحة كورونا التي نسال الله ان يحمينا الله واياكم والوطن منها، فسطرنا قصة نجاح وجسدنا الريادة في تطبيق التعليم المدمج وعن بعد عبر توظيف التكنولوجيا وتجاوز التحديات.

ونؤكد، في هذا الصدد، اننا سنستمر في أدماج التعليم الالكتروني، والارتقاء بمخرجات البحث العلمي، والاهم الارتقاء بمخرجاتنا الاكاديمية، ورفع تنافسية طلبتنا في سوق العمل من خلال الاستمرار في فتح تخصصات جديدة تراعي حاجات السوق، وتنضم إلى غيرها من التخصصات الريادية المميزة كالأمن السيبراني، وصيانة الطائرات و الطاقة المتجددة وغيرها.

مجددا، ارحب بكم ، وأسال الله العلي القدير ان يحفظكم، ويحفظ الوطن من كل مكروه، في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

 

​رئيــــــــس جامعـــــة عمان العربية

 الاستاذ الدكتور محمد الوديان