تسعى دائرة الموارد البشرية الى توفيـر بيئة جامعية ايجابية لتنظيم العلاقة بين كوادرها وتوزيع أدوارهم بشكل تكاملي، والمساعدة في حل المشاكل المتعلقة بالعمل، وبناء علاقات إيجابية ناجحة بين الجامعة وكوادرها العاملة وبما يضمن شعورهم بالرضا والأمان الوظيفي وانعكاس ذلك على الاداء والانتاجية.
وتحقيـقا ً لرؤية الجامعة نحو التميز والريادة ركزت دائرة الموارد البشرية على تنفيذ سياسة الجامعة المتعلقة بتعيين الكفاءات اللازمة من الموارد البشرية وما ينبثق منها من إجراءات التثبيت والتقييم والنقل والترفيع والزيادة السنوية وانهاء العمل، والسير في إجراءات الإيفاد ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالموفدين للحصول على الدرجات العلمية المطلوبة، كما تعمل الدائرة على اجراء كافة عمليات التدريب والتطوير اللازمة لتحسين إنتاجية الموظف وزيادة قدراته، كذلك تقديم خدمات التأمين الصحي للعاملين في الجامعة ولمنتفعيهم، والمتابعة والتنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بشأن الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع العاملين المشمولين بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى متابعة إصابات العمل للعاملين في الجامعة والتقاعد وغيرها من المتطلبات.
نحن في إدارة الموارد البشرية بجامعة عمان العربية أهدافنا واضحة وتطلعاتنا عظيمة ونثق بأنفسنا وبقيادة جامعتنا ونعتمد على موظفينا في تقديم رسالتنا ونسعى معهم لتهيئة بيئة عمل تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل.
والله ولـــي التوفيق ،،،
نيفين المزين
مدير دائرة الموارد البشرية