fbpxورشة تدريبية حول "بناء وبرمجة روبوتات EV3 " في جامعة عمان العربية | Amman Arab University

ورشة تدريبية حول "بناء وبرمجة روبوتات EV3 " في جامعة عمان العربية

ورشة تدريبية حول "بناء وبرمجة روبوتات EV3 " في جامعة عمان العربية

 

ورشة تدريبية حول "بناء وبرمجة روبوتات EV3 " في جامعة عمان العربية

في إطار الجهود المستمرة لتزويد الطلبة بالمهارات العملية اللازمة لسوق العمل، نظم قسم علم الحاسوب وأنظمة المعلومات في جامعة عمان العربية ورشة تدريبية متميزة بعنوان "بناء وبرمجة روبوتات EV3 "، وبإشراف الدكتور عمر العكش عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية.

وتم خلال الورشة التي استمرت لمدة 10 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، تعليم الطلبة على أجزاء ومكونات روبوت EV3 وكيفية تجميعها، بالإضافة إلى التعامل مع برمجية Mindstorm للتحكم بالروبوت، بالإضافة إلى التعرف على الأوامر التي تتحكم بمسارات الروبوت، واستخدام الحساسات (Sensors) لضمان تحرك الروبوت ضمن مسار معين.

حيث استهدفت الورشة طلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في الجامعة، والتي عملت إلى تعزيز معرفتهم النظرية والعملية في مجال الروبوتات، مما يسهم في تأهيلهم بشكل أفضل لسوق العمل التكنولوجي المتسارع.

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور غيث جرادات رئيس قسم علم الحاسوب وأنظمة المعلومات، بأهمية هذه الورش في تطوير مهارات الطلبة وزيادة جاهزيتهم للتحديات المهنية، وأكد بأن القسم يسعى باستمرار لتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لطلبته.

من جانبه أعرب الدكتور حسام الحمد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية عن دعمه الكامل لهذه المبادرات التدريبية، مشيرًا إلى دورها الحيوي في توفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الطلبة وتزودهم بالمهارات العملية اللازمة لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية.

وتأتي هذه الورشة كجزء من سلسلة من الأنشطة التدريبية التي تنظمها الكلية بهدف توفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الطلبة وتزودهم بالمهارات العملية اللازمة لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية.