شعبة الموقع الإلكتروني

شعبة الموقع الإلكتروني

يقوم القسم بمجموعة من المهام والوظائف المتعلقة بمواقع الجامعة الالكترونية من حيث التصميم والبرمجة والتصميم الجرافيكي، كما يعمل على الاستمرار في تطوير الاساليب والبرمجيات المستخدمة في شتى المجالات ليرتقي يدا بيد في الجامعة وهو على علم بان الموقع الالكتروني هو بوابة الجامعة الرئيسية في عالم الويب والانترنت الذي أصبح أكثر انتشارا وترويجا . سنضع بين أيدكم أهم الأدوار والمهام المترتبة على هذا القسم :​

المهام :

  1. تحسين أداء موقع الجامعة بشكل مستمر ليتناسب مع جميع التطورات الجديدة وليكون بنية برمجية قوية تليق بمستوى الجامعة .
  2. إضافة التعديلات الازمة بشكل مستمر بما يتعلق في المحتوى والقوائم وخدمات الكليات والدوائر والمراكز.
  3. إضافة الأخبار المبوبة في الأقسام المخصصة لها بشكل صحيح مع الحذف والتعديل والنشر بعد تزويدنا بها من قسم العلاقات العامة.
  4. إضافة "  Personal Page " على موقع الجامعة مع عمل لوحة تحكم كاملة لجمع بيانات الهيئة التدريسية وإضافة صفحات يسهل التعامل معها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية .
  5. عمل دليل مستخدم إلى أعضاء الهيئة التدريسية لطريقة استخدام " Personal Page" لإدخال بياناتهم خطوة بخطوة.6. إضافة " Language Center " على موقع الجامعة مع عمل لوحة تحكم كاملة للقيام بترجمة الموقع إلى اللغة الانجليزية عن طريق مركز اللغات  .
  6. برمجة موقع المؤتمرات التابع لكلية  العلوم الحاسوبية والمعلوماتية .
  7. برمجة موقع المؤتمرات التابع لكية الإعمال .

كما قام قسم البوابات الالكترونية بنقل موقع الجامعة القديم من سيرفرات خارجية وبيئة برمجية متوسطة القوة الى سيرفرات داخلية بسيطة نسعى لتطويرها مستقبلا والانتقال لبيئة برمجية متينة القوه والممثلة بأغلب المواقع الكبيرة مثل الوزارات والشركات وغيرها وهي إنشاء مواقع الويب باستخدام "  SharePoint " لذلك فأن مهمات القسم تتمثل في الأمور التالية:

  1. تجيز خوادم لتحميل البرنامج الرئيسي و قواعد  البيانات وتأمين جميع المتطلبات والتحديثات التي تلزم حتى تتم تهيئة البيئة المناسبة لعملية التنزيل .
  2. تجهيز الصفحات الرئيسية للموقع بما تحتوي من أقسام ودوائر وقوائم .
  3. عمل خطة متابعة للنظام وإمكانية إضافة أي مميزات جديدة ومتابعة أي أخطاء أو أعطال ممكن أن تحدث .
  4. وضع خطة لعمل مواقع جزئية تابعة إلى موقع الرئيسي تقدم خدمات كاملة إلى باقي أقسام الجامعة .
  5. عمل نقطة مشاركة لتبادل الملفات والبيانات بالشكل المناسب .