تقوم شعبة الدعم الفني والشبكات بتنفيذ وصيانة وإدارة جميع خدمات الشبكات والإنترنت والحماية والأمان. كما يوفر القسم خدمة الإنترنت والبريد الإلكتروني لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. ويقوم القسم بشكل دوري بتحديث برامج الأجهزة الموجودة بمختبرات كليات الجامعة المختلفة حتى تواكب التطورات المتجددة في مجال الحاسوب والبرمجيات.
المهام:
- ادارة والاشراف على شبكة الحاسوب والإنترنت وإجراء الصيانة اللازمة عليها وتطويرها ورفع كفاءتها لمواكبة التطور والتحديث التكنولوجي.
- ربط كافة أقسام ودوائر الجامعة من خلال شبكة حديثة امنة تسهل عملية الاتصال الداخلي والخارجي بشبكة الانترنت العالمية.
- انشاء حسابات المستخدمين والبريد الكتروني لأعضاء الهيئة التدريسية وانشاء حسابات حسب المسمى الوظيفي للهيئة الادارية لضمان التسجيل الآمن لعملية الدخول لشبكة الجامعة.
- تطوير خدمة الإنترنت من خلال زيادة السرعة وأمان عملية التصفح وفلترة وحجب المواقع عبر أجهزة وبرامج حديثة.
- توفير الحماية لشبكة الجامعة من المخاطر الخارجية والداخلية من خلال استبدال وتحديث أجهزة وبرامج الحماية مثل الجدار الناري وبرمجيات فلترة المواقع الالكترونية وبرمجيات فلترة البريد والمراسلات الالكترونية و مضادات الفيروسات.
- متابعة وصيانة السيرفرات الرئيسية وضمان قيامها بالمهام على اكمل وجه وتزويدها بنسخ البرمجيات المرخصة عالميا من انظمة تشغيل وبرامج تطبيقية.
- ادارة وبرمجة مقسم وهواتف الجامعة وتزويد الدوائر والأقسام بخدمة الاتصالات الداخلية و الخارجية و متابعة الاعطال مع شركة الاتصالات المزودة للخدمة.
- عقد دورات تدريبية في مجال مهارات الحاسوب والإنترنت والمراسلات البريدية.
- متابعة الانظمة والبرمجيات العاملة في الجامعة من خلال ادارة التراخيص.
- ضمان عمل جميع الأنظمة على أكمل وجه، والتحقق من اتصال الأقسام والدوائر بالسيرفرات مقدمة الخدمة.