fbpxورشة تفاعلية، عن بعد، بـ "عمان العربية" تعرض لنماذج تعليم ذوي صعوبات التعلم | Amman Arab University

ورشة تفاعلية، عن بعد، بـ "عمان العربية" تعرض لنماذج تعليم ذوي صعوبات التعلم

ورشة تفاعلية، عن بعد، بـ "عمان العربية" تعرض لنماذج تعليم ذوي صعوبات التعلم

عمان – عقدت جامعة عمان العربية، ورشة عمل عن بعد، لطلبة مساق التدريب الميداني في تخصص التربية الخاصة لطلبة الماجستير والبكالوريوس.

وعرضت خلال الورشة التفاعلية والتي نظمها قسم التربية الخاصة في كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة أهم النماذج المستخدمة مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر ومهام وواجبات معلمي التربية الخاصة في الميدان ودور أولياء الأمور في تنفيذ الخطة التربوية الفردية.

واستعرضت الخبيرة التربوية الدكتورة فايزة الفلاحات وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة الدكتورة هيام التاج، في الورشة التي استمرت ساعتين، النماذج المعمول بها في المدارس الحكومية ومعايير تقييم معلمي صعوبات التعلم وكذلك الوثائق والكتب الرسمية الخاصة بغرف مصادر التعلم، إذ تعتبر تلك النماذج والتعامل معها وتوظيفها، بحسب الخبيرتين، من أهم المهارات والكفايات التي لابد من توافرها عند معلمي التربية الخاصة.

وتخلل الورشة التفاعلية الإجابة عن استفسارات الطلبة وأسئلتهم بما يتعلق في الميدان من قبل الخبيرة الدكتورة الفلاحات، ومدرسة المساق الدكتورة هيام التاج.