fbpxمناقشة رسالة الماجستير رقم (29) عن بعد في “عمان العربية” حول أثر التسويق الوردي في الميزة التنافسية للمطاعم السياحية في الأردن | Amman Arab University

مناقشة رسالة الماجستير رقم (29) عن بعد في “عمان العربية” حول أثر التسويق الوردي في الميزة التنافسية للمطاعم السياحية في الأردن

مناقشة رسالة الماجستير رقم (29) عن بعد في “عمان العربية” حول أثر التسويق الوردي في الميزة التنافسية للمطاعم السياحية في الأردن

عمان – نوقشت، اليوم الثلاثاء في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر التسويق الوردي في الميزة التنافسية للمطاعم السياحية في الأردن) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وخلصت الدراسة المقدمة من الطالبة مها جمال أبا زيد، إلى وجود أثر دلالة إحصائية للتسويق الوردي بأبعاده (المنتج الوردي، والتوزيع الوردي، والعمليات، والمحيط المادي، والعاملين) على الميزة التنافسية في المطاعم السياحية الأردنية، وأن جميع أبعاد التسويق الوردي قد حققت درجات مرتفعة من الموافقة وذلك من وجهة نظر السيدات رواد المطاعم السياحية الأردنية فئة الأربع نجوم والثلاث نجوم، حيث بُعد المحيط المادي على أعلاها وبُعد التوزيع الوردي على أدناها.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور مطيع الشبلي رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور ظاهر القرشي والدكتور خالد هيلات (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الباحثة على ضرورة العمل على دراسات مستقبلية كدراسة أثر التسويق الوردي في تحقيق الميزة التنافسية في قطاعات أخرى من وجهة نظر السيدات لكي تكون رافد ومخزون معرفي للطلبة والجامعات ولذوي الاختصاص إضافة إلى أن على أصحاب المطاعم المحافظة على المستوى المرموق الذي توصلوا إليه، حيث حققت أبعاد التسويق الوردي درجات مرتفعة مما يدل على رضا السيدات من روَاد المطاعم.