fbpx"عمان العربية" تشارك في الاشراف على تنظيم البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت | Amman Arab University

"عمان العربية" تشارك في الاشراف على تنظيم البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

"عمان العربية" تشارك في الاشراف على تنظيم البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

 

"عمان العربية" تشارك في الاشراف على تنظيم البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

شارك الدكتور أنور العساف عميد كليتي علوم الطيران والهندسة في جامعة عمان العربية ورئيس اللجنة العلمية في الجمعية العربية للروبوت، في الإشراف على تنظيم فعاليات البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت والتي عُقدت في فندق الكمبينسكي وذلك برعاية معالي الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وبتنظيم من الجمعية العربية للروبوت، وبمشاركة أكثر من 400 مشارك من عدة دول هي: الكويت، قطر، الإمارات، عمان، اليمن، مصر، تونس، العراق، ليبيا، بالإضافة إلى الأردن.

حيث عقدت الجمعية العربية للروبوت مؤتمراً صحفياً برئاسة المهندس اسماعيل ياسين وبحضور كل من: المهندس أيمن قباني نائب رئيس الجمعية، والدكتور أنور العساف ممثل الجمعية العربية في الأردن ورئيس اللجنة الاستشارية العليا ورئيس اللجنة العلمية في الجمعية العربية، والدكتور أسامه الأسمر مدير البطولة الذين شددوا على جاهزية كافة الأمور المتعلقة باستضافة البطولة، مؤكدين إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية العربية في رعاية ودعم الموهوبين في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي في كافة الدول العربية.

هذا وقد اشتملت البطولة على مسابقة جمع الكرات، ومسابقة تتبع الخط، ومسابقة السومو، ومسابقة الابتكار بثلاثة مستويات وكانت النتائج على النحو الآتي:- مسابقة المبتكرون / الصناعة، المركز الأول فاز فريق روكسوت من ليبيا، وبالمركز الثاني فريقMEU من الأردن، وبالمركز الثالث فريق كد تك من الكويت. - مسابقة المبتكرون الشباب، المركز الأول فاز فريق نادي البرمجة من العراق، وبالمركز الثاني فريق الكلية العلمية الإسلامية من الأردن، وبالمركز الثالث (مكرر) فريق المحارب من العراق، وفريق نادي الفجيره من الإمارات.

- مسابقة جمع الكرات / مبتدئ، المركز الأول فاز فريق مواهب من اليمن، وبالمركز الثاني فريق ستيم سنتر من الأردن، وبالمركز الثالث فريق ستيم سنتر من الأردن.

- مسابقة جمع الكرات / متقدم، المركز الأول فازت مدرسة الحصاد الأردن، وبالمركز الثاني فريق سماويون من اليمن، وبالمركز الثالث مدرسه عمرو بن العاص من قطر.

- مسابقة تتبع الخط / مبتدئ، المركز الأول فازت مدرسة حمزة بن عبد المطلب من سلطنه عمان، وبالمركز الثاني فريق المذهلون من اليمن، وبالمركز الثالث فريق مدرسة الصم (ايادينا تتكلم) من الأردن.

- مسابقة تتبع الخط / متقدم، المركز الأول فازت مدرسة عمر بن الخطاب من قطر، وبالمركز الثاني مدرسة سميه من قطر، وبالمركز الثالث فريق سمارت بيك من مصر - مسابقة السومو/ مبتدئ، المركز الأول فاز فريق المحطم من اليمن، وبالمركز الثاني فريق جي ار روبوت من تونس، وبالمركز الثالث فريق بي بوتس من تونس. - مسابقة السومو / متقدم، المركز الأول فاز فريق نيرت 3 من الأردن، وبالمركز الثاني فريق نيرت 2 من الأردن، وبالمركز الثالث أوبر كت من الأردن.

يذكر بأن جامعة عمان العربية تستضيف الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في حرم الجامعة دعماً للجمعية وتجسيداً لرؤية الجامعة في الريادة والتميز، بالإضافة إلى تأسيس وإطلاق حاضنة متخصصة للروبوت في جامعة عمان العربية، كما أن الاستعدادات تجري حالياً لتنظيم المؤتمر الدولي الاول لعلوم الطيران والسابع للروبوت والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الجمعية العربية للربوت والذكاء الاصطناعي وجاهياً في حرم جامعة عمان العربية خلال الفترة 28-29/ أيار /2024.