أعمال "عمّان العربية" تمنح طلبتها تطبيق الأكاديميا مع الصناعة
من أجل تمكين العلاقة التفاعلية بين عضو هيئة التدريس والطلبة وأهمية خلق بيئة تعليمية جماعية، وبهدف تطويرِ العلاقة بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية في المملكة، وباعتبار أن الطالب هو محور العملية التعليمية في الجامعة تسعى كلية الأعمال في جامعة عمّان العربية للابتعاد عن التلقين في العلم إلى الإبداع في التعلم و ذلك من خلال تشاركية المعرفة مع المؤسسات الاقتصادية.
و لترسيخ هذا المفهوم قامت كلية الأعمال ومن خلال مساق إدارة سلاسل التزويد بزيارة إلى شركة لافارج للباطون من أجل ربط المفاهيم الأكاديمية على أرض الواقع للتعرف على استراتيجياتهم في إدارة سلاسل التوريد ، وفي هذا الصدد أكد مدرس المساق الدكتور مطيع الشبلي على أن من شأن مثل هذه الزيارات العلمية ترسخ المفهوم الأكاديمي عند الطلبة من خلال التعايش مع التطبيق العملي على أرض الواقع، ومن خلال الاستماع إلى أصحاب الخبرة بكل العمليات التي تمر بها سلاسل التوريد والتعرف على أهم ما توصل إليه العلم في التطور التكنولوجي في تحسين الأداء و تقليل الفاقد و أيضاً التميز بالإنتاج لتحقيق ميزة تنافسية لتكون قيمة مضافة للأعمال.
يشار إلى أن طريقة استخدام الشركات للتقنيات في مجال سلسلة التوريد في الثورة الصناعية الرابعة تختلف بشكل أساسي عن طريقة استخدامها سابقًا، فعلى سبيل المثال في مجال الصيانة عادةً ما تنتظر الشركات تعطل الأجهزة حتى تقوم بإصلاحها، وفي هذا الوقت غيّرت التكنولوجيا الذكية من هذا النهج، حيث يمكننا الآن من التنبؤ بأي مشكلة قبل حدوثها، ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حدوثها حتى تتمكن سلسلة التوريد من الاستمرار في عملها دون انقطاع حيث تدور اليوم أنظمة إدارة سلسلة التوريد (SCM) ) حول استخدام التكنولوجيا لجعل سلسلة التوريد والمؤسسة أكثر ذكاءً.