fbpxوفد من جامعة عمان العربية يزور الحديقة النباتية الملكية | Amman Arab University

وفد من جامعة عمان العربية يزور الحديقة النباتية الملكية

وفد من جامعة عمان العربية يزور الحديقة النباتية الملكية

 

وفد من جامعة عمان العربية يزور الحديقة النباتية الملكية

عمان – زار وفد من جامعة عمان العربية الحديقة النباتية الملكية لبحث سبل التعاون مع الحديقة في مجال البحث العلمي وتنفيذ العديد من الفعاليات المشتركة ، واستقبل مدير عام الحديقة المهندس محمد شهبز مندوباً عن سمو الأميرة بسمة بنت علي الوفد والذي كان برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الوديان وبحضور كلاً من مساعد رئيس الجامعة للتخطيط وضمان الجودة الدكتور حسام الحمد ، وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان  والدكتور مطيع الشبلي من كلية الأعمال والسيد أنس كاسو من دائرة الإعلام والعلاقات العامة .

وجال الوفد خلال الزيارة في الحديقة النباتية للتعرف على أهم أجزاء الحديقة والإطلاع على المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة والتي تعمل بشكل أساسي على توثيق البصمة الوراثية للنباتات . واستعرض المهندس شهبز مراحل تأسيس الحديقة وأهدافها في الحفاظ على النباتات النادرة في الأردن، وكذلك لحماية التنوع البيولوجي وتنشيط مجال التوعية البيئية في البلاد ، بالإضافة إلى إنجازات الحديقة في مجال تسجيل النبات الأردني كوثيقة رسمية مسجلة في المنابر الدولية ذات العلاقة.

وعبر الدكتور الوديان عن سعادته لهذه الزيارة ولحجم الإنجاز المنجز في الحديقة وعرض رؤية الجامعة ورسالتها  ودور الجامعة في التنمية المستدامة مبيّناً بأن جامعة عمان العربية أخذت على عاتقها حمل هذه المسؤولية تجاه المجتمع المحلي والقيام بهذا الدور الريادي بكل ما لديها من إمكانيات .

وتم المناقشة لعمل اتفاقية تعاون تخدم الطرفين في عمل مشاريع مشتركة ونقل خبرات أعضاء هيئة التدريس في جميع المجالات ليخدم هذه الحديقة ، وكذلك في مجال إقامة مخيمات بيئية لطلبة الجامعة .