fbpxمناقشة مشاريع تخرج قسم الهندسة المدنية في عمان العربية | Amman Arab University

مناقشة مشاريع تخرج قسم الهندسة المدنية في عمان العربية

مناقشة مشاريع تخرج قسم الهندسة المدنية في عمان العربية

ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة في جامعة عمان العربية مجموعة من مشاريع التخرج التي تميزت بتنوعها وتغطيتها للمجالات المعرفية لتخصص الهندسة المدنية في مجال هندسة المياه والبيئة وهندسة الطرق، والإنشاءات والتي تخدم المجتمع المحلي وناقشت اللجنة المكونة من الدكتور عمر اسعد والدكتور سامي عياد والدكتور محمد النوايسة والمهندس نبيل الفيومي مشاريع التخرج المقدمة من طلبة قسم الهندسة المدنية  وبحضور ممثلين عن ملتقى الاعمال الفلسطيني الأردني المهندس عمر الوريدات المدير العام لشركة المهندس للمقاولات الانشائية والمهندس جعفر طومار المدير الفني في شركة عمون للمقاولات الذين شاركوا في المناقشة وكانت مشاريع التخرج على النحو التالي: 
1-    أشرف د. سامي عياد على مشروعي تخرج في مجال هندسة الطرق والمرور وقد تضمن المشروع الأول إعادة تصميم الطريق الواصل بين منطقة الزرقاء ومنطقة النعيمة، وقد تضمن المشروع الثاني مقترح حل مشكلة الأزمة المرورية في طريق صويلح المار بالجامعة الأردنية.
2-    أشرف الدكتور عمر اسعد على مشروع التخرج الذي تضمن تحليل مصادر التلوث في مجرى مياه شفا بدران وتلوث التربة في مجرى السيل وتأثيرها على البيئة المحيطة.
3-    أشرف الدكتور محمد النوايسة على مشروعي تخرج في مجال الانشاءات وقد تضمن المشروع الأول إعادة تصميم مبنى بلدية عين الباشا وقد تضمن المشروع الثاني تصميم مبنى خرساني مسلح.

يشار إلى أن هذه المشاريع المتميزه تعزز من خبرة ومهارات الطلبة في الجوانب العملية ومتطلبات السوق المهنية الهندسية وتعزز فرص الطلبة في سوق العمل الأردني.