fbpxجامعة عمان العربية توقع مذكرة تعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين | Amman Arab University

جامعة عمان العربية توقع مذكرة تعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين

جامعة عمان العربية توقع مذكرة تعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين

 استقبل الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية معالي حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بحضور مدير عام الجمعية طارق حجازي ونائب رئيس الجامعة ومساعديه في مقر الجامعة اليوم الأحد 5/6/2022، وذلك لتعزيز آفاق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات من خلال توقيع مذكرة تعاون مشتركة.


وأكد الطباع خلال اللقاء على أهمية دور مختلف المؤسسات التعليمية في المجتمع وفي تحقيق النهضة الاقتصادية، لافتاً الى أهمية مذكرة التعاون الموقعة اليوم في تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين، كما وإستعرض الطباع موجزاً حول دور الجمعية في الترويج الاستثماري للمملكة وتعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن وذلك من خلال مجالس الأعمال المشتركة التي ترتبط بها الجمعية.


بدوره، أعرب الدكتور الوديان عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة مثمناً دور الجمعية الهام في دعم الاقتصاد الوطني، لافتاً الى أن جامعة عمان العربية تهتم بشكل كبير بالتطوير والتقدم وبمواكبة أبرز المستجدات على الساحة الاقتصادية.


واستعرض الوديان موجزاً تعريفيا بأهم أهداف جامعة عمان العربية وبأبرز الإنجازات على المستوى البحثي وكذلك الأكاديمي، مؤكداً بأن الجامعة تحرص على تخريج مخرجات تعليمية كفؤة تنخرط بسوق العمل بشكل فعال، الى جانب اهتمام الجامعة بجودة التعليم وتبني الأساليب الحديثة في التدريس من خلال التعليم المدمج، الى جانب حرص الجامعة على تنظيم وبشكل دوري لعدد من المؤتمرات العلمية والبحثية.


وتهدف مذكرة التعاون الي تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين وذلك من خلال العمل على إقامة صلات مباشرة بين الممارسات الأكاديمية والتربوية والعملية في مجالات الإبداع والإبتكار وريادة الأعمال وتشجيع التعاون في مشاريع البحث والتطوير وتسويقها في كافة المجالات، بالإضافة الى التعاون في مجالات الدراسات والإستشارات والخبرات المختلفة وإمكانية إقامة نشاطات علمية متنوعة من محاضرات وورشات عمل تدريبية والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والدورات التي ينظمها كلا الجانبين. كما وتتيح مذكرة التعاون المشتركة منح تسهيلات لأعضاء الجمعية الراغبين بالإلتحاق بالجامعة والدراسة في مختلف تخصصاتها المطروحة.