fbpxرئيس "عمان العربية " يلتقي وفداً من المجتمع المحلي | Amman Arab University

رئيس "عمان العربية " يلتقي وفداً من المجتمع المحلي

رئيس "عمان العربية " يلتقي وفداً من المجتمع المحلي

عمان – التقى رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان وفدا من المجتمع المحلي ، يضم وفدا من وجهاء منطقة عين الباشا، ويترأسه سعادة النائب الدكتور احمد السراحنة ، والشيخ اسامه الوريكات العدوان عضو مجلس محافظة البلقاء اللامركزية وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان.


عرض الأستاذ الدكتور الوديان رئيس الجامعة مسيرة الجامعة منذ نشأتها الى ما وصلت اليه من تقدم في كافة المجالات الاكاديمية والعلمية حيث قال : أنشئت جامعة عمان العربية عام 1999 تحت مسمى (جامعة عمان العربية للدراسات العليا) وكان مقرها في مدينة عمان، وقد خرّجت الجامعة قيادات ادارية وسياسية وأكاديمية وبرلمانية. وفي عام 2009 تم تغيير مسمى الجامعة لتصبح (جامعة عمان العربية) حيث تم البدء بطرح برامج درجة البكالوريوس في مجالها، وفي عام 2014 تم انتقال الجامعة الى موقعها الحالي في منطقة موبص، ويوجد في الجامعة الان (9) كليات هي (كلية العلوم التربوية والنفسية، كلية الاعمال، كلية القانون، كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، كلية الآداب والعلوم، كلية الهندسة، كلية الشريعة، كلية الصيدلة، كلية علوم الطيران)  وتم استحداث تخصصات فريدة من نوعها تماشيا مع متطلبات سوق العمل مؤخراً تخصص بكالوريوس علوم إلكترونيات الطيران وماجستير اللغويات التطبيقية.


وأشار الأستاذ الدكتور الوديان الى أن الجامعة اطلقت محفظة مهارات الطالب وهي مبادرة فريدة على مستوى التعليم العالي الأردني والتي تحرص على تأهيل طلبة الجامعة أكاديمياً ومهنياً وزيادة فرصهم للمنافسة في سوق العمل .


وأشار الى المبادرات والنشاطات التي نفذتها الجامعة مع مختلف مؤسسات المجتمع في المنطقة المحيطة بالجامعة مؤكداً على فلسفة الجامعة في بناء الجسور مع المجتمع المحلي على أساس مستدام واستعدادها للمضي قدماً في تنفيذ مبادرات تفيد الجانبين. 


بدوره ثمن سعادة الدكتور احمد السراحنة الدور الاكاديمي المهم لجامعة عمان العربية في التعليم والتنمية وخدمة المجتمع وتعزيز مشاركة الشباب في إطلاق المبادرات الثقافية وتوفير المنح الجزئية التعليمية لابناء المجتمع المحلي وتنظيم البازارات الخيرية دعماً للأسر الفقيرة فضلا عن دعم الانشطة التي تستهدف الشباب وتفعيل مشاركتهم في الخدمة العامة.