fbpxزيارات علمية لطلبة هندسة البرمجيات في "عمان العربية" لتعزيز مهاراتهم العملية | Amman Arab University

زيارات علمية لطلبة هندسة البرمجيات في "عمان العربية" لتعزيز مهاراتهم العملية

زيارات علمية لطلبة هندسة البرمجيات في "عمان العربية" لتعزيز مهاراتهم العملية

 

زيارات علمية لطلبة هندسة البرمجيات في "عمان العربية" لتعزيز مهاراتهم العملية

انطلاقاً من حرص جامعة عمان العربية وبتوجيهات من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان على ربط التعليم النظري بالتطبيقات العملية وتزويد طلبتها بمهارات عملية قيّمة، نظمت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية زيارتين علميتين لطلبة تخصص هندسة البرمجيات، وبإشراف الدكتورة ليال الزبن عضو هيئة التدريس في قسم هندسة البرمجيات في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية.

حيث أُجريت الزيارة الأولى إلى شركة أوركيدا للبرمجيات، وكان في استقبال الطلبة المهندس يوسف مزرعاوي، الذي قدّم لهم شرحاً وافياً عن بيئة العمل في الشركة، وآليات تطوير البرمجيات الحديثة والمشاريع التي تعمل عليها الشركة حالياً.

أما الزيارة الثانية فكانت إلى مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، والتي أُتيحت للطلبة مقابلة عدد من الموظفين في مختلف الأقسام بالمركز، مما عزز لهم فرصة التعرف على تفاصيل عمل كل قسم والخدمات التي يقدمها المركز في مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات.

وأكدت الدكتورة الزبن على أهمية مثل هذه الزيارات العلمية في تعزيز معرفة الطلبة ببيئة العمل المهنية واكتسابهم لمهارات عملية تسهم في تجهيزهم لسوق العمل بعد التخرج.

من جانبها أشادت الدكتورة فاطمة الشناق رئيسة قسم هندسة البرمجيات بأهمية هذه الزيارات وقالت: "تأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجيتنا لتطوير وتعزيز مهارات الطلبة جعلها أكثر تفاعلاً مع متطلبات سوق العمل، مما يساهم في إعداد جيل من المهندسين المؤهلين تأهيلاً عالياً".

كما عبّر الدكتور حسام الحمد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية عن سعادته بنجاح هذه الزيارات، مؤكداً بأن "ربط التعليم النظري بالتطبيقات العملية هو من أولويات كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، والتي تسعى دائماً لتزويد طلبتها بكل ما يحتاجونه من مهارات ومعارف ليكونوا جاهزين لمواجهة تحديات المستقبل".