fbpx مناقشة مشاريع تخرج لطلبة كلية الهندسة في "عمان العربية" | Amman Arab University

مناقشة مشاريع تخرج لطلبة كلية الهندسة في "عمان العربية"

مناقشة مشاريع تخرج لطلبة كلية الهندسة في "عمان العربية"

مناقشة مشاريع تخرج لطلبة كلية الهندسة في "عمان العربية"

انطلاقاً من سياسة كلية الهندسة في جامعة عمان العربية في توجيه الطلاب لإعداد مشاريع تخرج تخدم البنية التحتية والفوقية في الجامعة والمجتمع المحلي، تم متابعة مشاريع تخرج لطلبة الكلية من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بشكل حثيث وبما ينعكس ايجاباً على نوعية المشاريع الهندسية للطلبة، حيث تمت مناقشة خمسة مشاريع عن بعد من خلال تطبيق الزوم وبمشاركة عميد الكلية ورئيس قسم الهندسة المدنية وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم.

وتوزعت المشاريع الخمسة على النحو التالي:

1- مشروع تصميم جدار استنادي لمقاومة الانزلاقات الطينية ليخدم المبنى المقترح لكلية الهندسة حيث يسلط الضوء لحل مشكلة الانزلاقات الطينية من خلال تصميم جدار استنادي من أجل توفير بيئة انشائية مستقرة للمشروع في الجامعة.حيث كان المشروع بإشراف الاستاذ الدكتور خالد الطراونة والدكتور عيسى عليان والمهندسة جمانة عياد.

2- مشروع مبنى اسكاني متعدد الطوابق يخدم المجتمع المحلي حيث يقدم المشروع تصميم انشائي شامل للمبنى مع تقدير تكلفة المشروع وكان المشروع بإشراف الدكتور عيسى عليان.

3- مشروع مبنى قاعات رياضية يخدم الجامعة ويهدف المشروع إلى توفير قاعات يمارس فيها الطلاب النشاطات غير المنهجية من نشاطات رياضية مختلفة وسباحة ويقدم المشروع تصميم انشائي شامل للمبنى وكان بإشراف الدكتور عيسى عليان.

4- مشروع مبنى مدرسة في منطقة المفرق يخدم المجتمع المحلي ويقدم المشروع تصميم انشائي شامل للمدرسة حيث كان المشروع بإشراف الدكتور عيسى عليان.

5- مشروع تصميم طريق بين مدينة سحاب ومطار الملكة علياء الدولي يخدم المجتمع المحلي حيث أتت فكرة هذا المشروع لتسهيل نقل بضائع الشحن المختلفة بين المنطقتين ويقدم المشروع تحليل لكلفة الطريق بالاضافة الى تصميمه وذلك بإشراف الدكتور سامي عياد.

يشار إلى أن هذه المشاريع تعزز من خبرة ومهارات الطلبة في الجوانب العملية ومتطلبات السوق المهنية الهندسية وتعزز فرص الطلبة في سوق العمل.

 

مشاريع 1

 

مشاريع 2

 

مشاريع 4

 

مشاريع 5