كلمة الرئيس​

يسرني أن أرحب بكم في جامعة عمان العربية، هذه المؤسسة العلمية والأكاديمية التي تعمل على بناء الإنسان وتزويده بالمعارف والمهارات وتعزيز خبراته وتوسيع مداركه وإطلاق قدراته وطاقاته. كما وتسعى الجامعة لتعزيز روح البحث والتقصي لدى طلبتها وتعمل على تنمية التفكير الخلاق المرتكز على الريادة والإبداع والملتزم بقواعد الخلق القويم لتمكينهم من إحداث التغيير نحو الأفضل اخذين بعين الاعتبار الثوابت الوطنية والقومية والقيم العربية والإسلامية الأصيلة، وتعمل الجامعة على صقل شخصية الطالب كعنصر فاعل ومؤثر في عالم سريع التغير مسلح بروح الأصالة والمعاصرة.
لقد تأسست جامعتكم جامعة عمان العربية عام1999م لتكون شريكاً فعالاً في جهود التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوطني والعربي والإقليمي ولتكون منارة علم ومعرفة، وقد تخرج منها كوكبة من الخريجين المؤهلين من الأردن وعدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية وتسعى الجامعة للارتقاء بنوعية التعليم والتركيز على الطالب وتزويده بالمعارف والمهارات كي يكون فاعلاً نشطاً.

تعمل جامعة عمان العربية على توفير كل مصادر التعليم ومكوناتها المادية والأكاديمية وتلبية متطلباتها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وفتح أبواب الجامعة على البيئة المحلية من أجل تنميتها، كما تعمل الجامعة على استقطاب أعضاء هيئة التدريس من ذوي المؤهلات العالية في مجال تخصصاتهم، ومن أصحاب الرتب العلمية وبالسمعة البحثية والعلمية والوظيفية المتميزة.

وقد انتقلت الجامعة إلى موقعها الجديد وهو بناء حديث يتوفر فيه جميع التجهيزات والإمكانات الحديثة وفق معايير الاعتماد لتلبي حاجة البرامج والتخصصات التي تدرس في الجامعة بجانبيها الأكاديمي والتطبيقي وتوفر المرافق اللازمة للأنشطة الطلابية.

وفقنا جميعاً لخدمة وطننا وامتنا العربية والإسلامية ونسال الله العلي القدير أن يحفظ لنا الأردن وأن يبقي واحة أمن واستقرار في ظل راعي مسيرة العلم والخير والعطاء والتميز جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


​​