عن الكلية


​​

​​نشأة الكلية:
 

تعد كلية الأعمال جامعة عمان العربية من أحدى كليات الجامعة العلمية الرائدة ، وقد باشرت الكلية عملها الأكاديمي والتدريسي في مختلف برامجها الأكاديمية سواء على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ومنذ نشأت الجامعة عام 1999م وتضم التخصصات التالية: الأدارة،وإدارة الأعمال،والتسويق،والمحاسبة،والعلوم المالية والمصرفية،ونظم المعلومات الأدارية.

وتضم الكلية كوكبة من الاساتذة ومن ذوي الكفاءات والخبرات والمؤهلات العلمية العالية ومن مختلف الرتب العلمية والاختصصات المعرفية سعياً للأرتقاء وتحسين جودة الخدمة التعلمية للطلبة وتأهليهم بالعلم والمعرفة والمهارات العالية إستجابة لمتطلبات وتحديات سوق العمل وخاصة في ضوء التحولات والتغيرات العالمية والانفتاح الاقتصادي،والعولمة، والتطور التكنولوجي ،والاقتصاد المعرفي  في مختلف ميادين العمل سواء في القطاع العام او الخاص.

وإنطلاقاً من رؤية ورسالة الكلية وأهدافها تحرص كلية الأعمال بدءٍ من مدخلات العملية التعلمية ومخرجاتها على العملية النوعية لجميع البرامج الأكاديمية ،وتحديث الخطط الدراسية، وأساليب التدريس وأدواته،والبحث العلمي للطلبة والاساتذة، والامتحانات، والتدريب العملي للطلبة والاساتذة سعياً إلى تجويد العملية التعليمية وذلك لإعداد كفاءات عالية الجودة قادرة وبكفاءة على مواجهة تحديات ومتطلبات الحياة الوظيفية  المستقبلية للطالب الخريج.

وعليه فإن عمادة كلية الأعمال وبإقساهها الأكاديمية وأساتذها ستبذل كل الجهود الممكنة في تطوير برامجها وطرح برامج جديدة وبشكلٍ خاص تفعيل برنامج الدكتوراه وفقاً لمعايير محلية ودولية وذلك حرصاً على مكانتها الريادية بين الجامعات الأردنية والاقليمية.


 فلسفة الكلية:-


- تخريج كوادر على درجة عالية من التعليم والتأهيل في تخصصات الكلية على مستوى من التميز محليا وخارجيا من خلال تقديم برامج أكاديمية ذات مستوى ملائمة لاحتياجات الطلبة وسوق العمل.

- توظيف المعرفة الإنسانية والاستفادة منها في تخصصات الكلية المختلفة من خلال توفير بيئة عمل ملائمة للبحث العلمي والتدريس بأحدث الأساليب والتجهيزات.

- خدمة القطاع الحكومي وقطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المختلفة، والمساهمة في تقديم الاقتراحات والسياسات والإجراءات التي تمكنها من تجاوز المشاكل الاقتصادية والإدارية والمالية التي تواجهها.