الرئيسية |  التعليم الإلكتروني |  البريد الإلكتروني |  خارطة الجامعة |  English
"عمان العربية" توثق شهاداتها وكشوف علاماتها لحمايتها من التزوير
عمان –جامعة عمان العربية توقع اتفاقية مع شركة التوثيق لأنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، لحماية الوثائق التي تصدرها. 

وقعت الجامعة ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور ماهر سليم، اتفاقية تعاون مع شركة التوثيق لأنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة بمديرها التنفيذي الدكتور وليد صلاح عبدالحي، وتعتبر هذه الشركة صاحبة المشروع الريادي (تكنولوجيا مكافحة التزوير في الوثائق التعليمية والرسمية CCT)، ومسجلة في دائرة مراقبة الشركات.

وتشمل الوثائق التي سوف يتم توثيقها بموجب هذه الاتفاقية : الجداريات، ومصدقات التخرج، وكشوفات العلامات وشهادات اثبات الطالب وأي وثائق أخرى يتم الاتفاق عليها بين الجامعة والشركة. 

ومن المقرر، بموجب هذه الاتفاقية أن تقوم الشركة بتنفيذ كافة البرمجيات اللازمة بتوثيق الوثائق الصادرة عن الجامعة، عبر التحقق منها ووضع كودات عليها.   

وتواظب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تنفيذ منظومة فاعلة من الآليات والاجراءات، والضوابط، لضمان حماية الوثائق و الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الأردنية وغير الأردنية، لضمان عدم التلاعب بالوثائق. 

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن "هذا المشروع يضمن حماية الوثائق التي تصدرها الجامعة والتي يتم التحقق منها من خلال تطبيقات متوفرة على الحاسوب والهواتف الذكية". 

واضاف أن توثيق الشهادات وكشوف العلامات يتفق مع أهداف حوكمة مؤسسات التعليم العالي التي تعد خطوة ضرورية تجاه تطوير نوعية التعليم العالي وأحد العناصر الأساسية التي تؤدي إلى تحسين المخرجات التعليمية، كما تسهم في تكريس المساءلة ومراقبة العمل".  
 
من جهته قال المدير التنفيذي لشركة أنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور وليد صلاح عبدالحي إن جامعة عمان العربية تمثل جامعة ريادية وسباقة في مجالات حماية وثائقها، ويأتي هذا المشروع تكريسا لهذه الريادة إذ انه يهدف إلى وضع كودات خاصة على الوثائق ويتيح التحقق من صحتها. 

_MG_5072.JPG 
 
 
Created at 10/9/2018 2:23 PM by AAU\ahmed.ziadeh
Last modified at 10/9/2018 2:23 PM by AAU\ahmed.ziadeh