الرئيسية |  التعلم الإلكتروني |  البريد الإلكتروني |  خارطة الجامعة |  English
جامعة عمان العربية تكرم تركي بن طلال بالدكتوراه الفخرية
 
 

تكرم جامعة عمان العربية في الأردن الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز بمنحه الدكتوراه الفخرية في الإدارة، تقديراً لإسهاماته في مجال العمل الإنساني الأغاثي. وتقام بهذه المناسبة احتفالية بمبنى الجامعة في عمان يوم الثلاثاء 12 مايو2015. وقد وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات ، وقيادات المجتمع، والمهتمين بقضايا التنمية والإغاثة .

ويذكر أن الأمير تركي من القيادات الشابة المعروفة بأدوارها في الأعمال الإنسانية والإغاثية من خلال مبادرة " مبادرة نلبي النداء" التي نفذت مهاماً إنسانية متنوعة داخل المملكة وفي عدد من الدول في فلسطين، ولبنان. وتقوم المبادرة حالياً بمهام متنوعة لتقديم العون للاجئين السوريين في دول الجوار السوري والنازحين في الداخل.

يذكر أن مبادرة " نلبي النداء" تلقت إشادات دولية عن أسلوبها في تنفيذ مهامها  ومشروعاتها الإغاثية والإنسانية ، والتي تتضح من خلال التخطيط الموضوعي والتعبئة السريعة والشراكة الملائمة والتنفيذ المتقن والتقييم المستمر ، كلُّ ذلك ضمن إطار مبدأ إغاثة الملهوف الذي أمر به نبي الأمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كما ورد في رسالة ورؤية المبادرة .

كما يشار إلى أن الأمير تركي بن طلال تم تكريمه في مارس 2013  بجائزة " الشخصية العربية المتميزة في أعمال الإغاثة"، من قبل اتحاد المستشفيات العربية .

إلى جانب مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمـر العمل الإنساني  والذي عقد في عمان- الأردن 2014 حيث أكد ضرورة الإكثار من إنشاء الفرق المتطوعة وتدريبها بشكل ملائم على التعاملمع الكوارث والأزمات والنكبات، ومساعدة المتضررين منها ، كما دعا المؤسسات والمنظمات إلىتطوير فكرة التطوع في المجالات الإنسانية ضمن عمل مؤسسي لما لذلك من تأثير إيجابي حقيقي على استقرار المجتمع.​

 
Created at 2/7/2015 4:31 PM by System Account
Last modified at 7/21/2015 9:53 AM by AAU\spadmin