الرئيسية |  التعليم الإلكتروني |  البريد الإلكتروني |  خارطة الجامعة |  English


ندوة في "عمان العربية" تؤكد على أهمية دمج ذوي الاعاقة
 


ندوة في "عمان العربية" تؤكد على أهمية دمج ذوي الاعاقة 
 
عمان – نفذت في جامعة عمان العربية ندوة نقاشية بهدف زيادة الوعي  بضرورة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة. 

ونظمت الندوة ضمن متطلبات مساق الإرشاد التأهيلي، بعنوان (التأهيل المجتمعي)، بمشاركة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم. 

وجرى خلال الندوة  تقديم عرض  تفاعلي من قبل الطلبة تضمن صورا تعبيرية ، طلب من الحضور عرض آرائهم بما يُعرض، كما تم عرض مقطعي "فيديو" للتوعية حول كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة.  

وفي هذا الصدد شدد الاستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية إيلاء فئة الاشخاص ذوي الاعاقة أهمية تقود لدمجهم وضمان تأهيل المجتمع في طريقة التعامل مع هذه الفئة بما يضمن عيشا مبنيا على المساواة والعدالة والكرامة الانسانية، مبينا أن أسرة الجامعة أسرة واحدة معنية بالاشخاص ذوي الإعاقة وأن هذا الأمر يهمنا جميعاً فالجامعة تسعى لتوفير البنية التحتية التي توفر بيئة تسهم في دمج هذه الفئة. 

بدورها قالت الدكتورة رند عربيات، مدرسة المساق، إن هذه الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بضرورة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومسؤولية التربويين في رعاية هذه الفئة عن طريق تقديم أفضل الخدمات والأساليب الداعمة التي تساعدهم على العيش المستقل وبكرامة وضمان تشغيلهم، والتكيف النفسي والاجتماعي، مشيرة إلى أهمية الإرشاد التأهيلي، والذي يقود لضرورة التأهيل المجتمعي.

وشارك في الندوة عدد من الطلبة ذوي الإعاقة كنماذج واقعية لقصص نجاح أفراد في المجتمع الأردني تم تأهيلهم من خلال برامج داعمة قدمت لهم، كما قدمت طفلة من ذوي الاعاقة عرضا للكراتيه نال إعجاب الحضور.

وشارك في الندوة عميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة تخصص التربية الخاصة.
 
 ​IMG_7248.jpg
IMG_7264.jpg
IMG_7266.jpg
IMG_7293.jpg

Created at 1/8/2019 3:30 PM by AAU\ahmed.ziadeh
Last modified at 1/8/2019 3:30 PM by AAU\ahmed.ziadeh