الرئيسية |  التعلم الإلكتروني |  البريد الإلكتروني |  خارطة الجامعة |  English


اختتام مؤتمر " تكيف منظمات الأعمال في بيئة غير مستقرة " في عمان العربية
أوصى المشاركون في مؤتمر "تكيف منظمات الأعمال في بيئة غير مستقرة"، الذي نظمته كلية الأعمال في جامعة عمان العربية؛ على ضرورة تبني منظمات الأعمال لنماذج أصيلة وحديثة في القيادة المبنية على الثقة ومبادئ الأخلاق وممارسات إدارة الموارد البشرية لما لها من آثار كبيرة في سلوك المواطنة التنظيمية وتعزيز الالتزام التنظيمي. 

حيث قام رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور يونس مقدادي بالإعلان عن اختتام وقائع المؤتمر في نهاية اليوم الثاني الموافق الأحد 16/4/2017. وقد رحب رئيس اللجنة التحضيرية بالمشاركين وشكرهم على المشاركة في أوراقهم العلمية الاصيلة، ودعوتهم للمشاركة في مؤتمر الكلية الثالث والمنوي عقده بين 6-8/4/2018 وبعنوان " الريادة والابداع في المشروعات الصغيرة".
وقد تخلل الجلسة الختامية تسليم شهادات المشاركة على المشاركين وقرارات القبول لبحوثهم وكذلك شهادات أفضل بحث ولكل محور من محاور المؤتمر. 

وتلى مقرر اللجنة التحضيرية الدكتور محمد الكساسبة توصيات المؤتمر حيث جاء في التوصيات، الذي ضم خبراء أكاديميين من الأردن وعدة دول عربية، على ضرورة التأكيد على عملية حوكمة الشركات في منظمات الأعمال في ضوء التغيرات والتحولات العالمية والتوجه نحو التسويق التطبيقي في هذه المنظمات لمواكبة التحديات الراهنة. كما أكدوا على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات المتعلقة بتكيف منظمات الأعمال في البيئات غير المستقرة والمضطربة ودراسات الجدوى، والأشكال الجديدة من المنظمات لا سيما منظمات الأعمال الافتراضية. وتشجيع الباحثين لدراسة المتغيرات البشرية والاجتماعية لما لها من تأثير في نجاح الأنظمة المحوسبة وإدارة المعرفة في منظمات الأعمال. 

واستُهل اليوم الثاني من المؤتمر بجلسته التي ترأسها أ. د.قحطان السامرائي ، وتمحورت حول "مناخ وفرص الاستثمار في الأردن"؛ وتحدث فيها د. مخلد العمري أمين عام هيئة الاستثمار ، ان الأردن يولي اهمية بالغة للاستثمار، لما له من دور كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والنفاذ الى الاسواق العالمية وزيادة قدرته التنافسية وتوفير فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية، ويقدم مختلف انواع الحوافز والتسهيلات للاستثمارات، ويوفر افضل مناخ استثماري ممكن لها، حيث اتخذت الحكومات المتعاقبة عدة خطوات جادة لإعادة النظر بالتشريعات الاقتصادية والمالية الناظمة للعملية الاستثمارية بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة النمو الاقتصادي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في مختلف محافظات المملكة.
 
284 (14).jpg 
 
284 (1).jpg 
 
284 (22).jpg 
 
284 (23).jpg 
 
284 (32).jpg 
284 (16).jpg 
 
 
 
 
​​
Created at 4/18/2017 4:03 PM by AAU\ahmed.ziadeh
Last modified at 4/18/2017 4:03 PM by AAU\ahmed.ziadeh