كلمة عميد الكلية

كلية العلوم التربوية والنفسية، الصرح الأول الذي انضوى تحت مظلة جامعة عمان العربية عند انطلاقتها المباركة الأولى عام 1999-2000. وقد حملت هذه الكلية رؤية الجامعة في أن تكون كلية مميزة محلياً وإقليمياً وعالمياً في العلوم التربوية والنفسية، ورسالة قائمة على إعداد قادة تربويين قادرين على الرقي بالمعرفة التربوية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وربط النظرية بالتطبيق سعياً إلى الجودة الشاملة في التعلم والتعليم باختيارها صفوة من قامات العلم والتربية، ليكونوا أعضاء هيئة تدريس يخدمون الأجيال والوطن والإنسانية. ​
​​

نشأت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية من أجل تأدية رسالة الجامعة بأمانة والقيام بوظائفها بكفاية، وتحقيق أهدافها في مجال التربية والتعليم على أعلى مستويات التفوق والتميز، وفي أطار مبادئ العقل والخلق والمسؤولية. وتسعى هذه الكلية إلى أن يكون خريجها متخصصاً أكاديمياً وتربوياً ومتكامل الشخصية عقليا ووجدانياً ومهارياً ومفكراً مبدعاً قادراً على الإسهام في بناء وإعداد الطاقات البشرية المتميزة، والفاعلية في تطوير المجتمع وتغييره باستمرار ضمن إطار المحافظة على الهوية والأصالة.  

  تضم كلية العلوم التربوية والنفسية خمسة أقسام هي:

-الاصول والادارة التربوية

-المناهج وطرق التدريس

- علم النفس التربوي

- الإرشاد النفسي والتربوي

-قسم التربية الخاصة 

        وتمنح الكلية درجة الماجستير بمساري الرسالة والشامل في تخصص المناهج وطرق التدريس في مجالاتها المختلفة. وفي تخصصات الأًصول وفلسفة التربية والإدارة والقيادة التربوية، ومجالات الإرشاد النفسي، وعلم النفس التربوي والنمو والتعلم القياس والتقويم والتربية الخاصة. 

       وبالإضافة الى درجة الماجستير تمنح الكلية درجة البكالوريوس في التربية الخاصة. وتولي الكلية اهتماماً مستمراً بجميع الخطط الدراسية لبرامج الدراسات العليا والأولية، لغرض تطويرها وتحديث مكوناتها بما يضمن تجاوبها مع التطورات العلمية والتقنية وتلبية حاجات المجتمع الأردني والعربي والإقليمي . وتشجيع أعضاء هيئة التدريس إلى جانب أداء مهامهم التدريسية في مجالات تخصصاتهم العلمية للمشاركة بفعالية في المؤتمرات المحلية والعربية والدولية، وإقامة ندوات ومعارض، وإعطاء محاضرات إرشادية داخل الجامعة وخارجها. واستطاعت الكلية بناء شبكة واسعة من العلاقات مع نظيراتها من كليات التربية والهيئات والمؤسسات التربوية والبحثية على المستوى الوطني والعربي والدولي. 


                                                                                                            ​ د. هيام التاج    ​  

ق. أ​​ عميد كلية العلوم التربوية والنفسية

 ​

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
​​​​​​​