سياسة الجودة ومواصفة ISO

ساسة الجودة

تسعى جامعة عمان العربية نحو التميز والجودة العالية في الأداء وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم واصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال برامج أكاديمية مميزة وتطبيق أنظمة الجودة وتقديم شتى الخدمات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة بجودة عالية وذلك لمساندة العملية التعليمية وتحقيق التميز الأكاديمي.

 كذلك تسهم الجامعة في إثراء المعرفة العلمية للوصول إلى إضافات علمية وتطبيقية مبتكرة وفق مستويات جودة متميزة في الخدمات التي تلبي احتياجات ومتطلبات المستفيدين وترقى إلى تطلعاتهم وذلك من خلال:

· التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة الايزو ISO 9001:2008 في الدوائر الادارية.

· تأهيل وتدريب موظفين أكفاء قادرين على القيام بأعبائهم ومسؤولياتهم وبما يكفل تحقيق رسالة الجامعة

· تشجيع ودعم أعضاء الهيئة التدريسية للعمل على أحدث الموضوعات البحثية والوصول الى التميز والعالمية.

· تقديم الخدمات والمشاريع التنموية للمجتمع المحلي.

· الالتزام بكافة المواصفات الاردنية والتشريعات والمتطلبات القانونية والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

· وضع خطة استراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها بشكل دوري لضمان جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة ولجذب أكبر عدد ممكن من الطلبة ورفع مستوى الخريجين ليكونوا مؤهلين لسوق العمل.

ولتحقيق أهداف الجودة فإن إدارة الجامعة قامت بتطوير جميع أنظمتها لتقديم الخدمات المثلى لطلبتها وموظفيها وللمجتمع المحلي من خلال هندسة وحوسبة الخدمات وتسريع الوصول الى الجهات المعنية بما في ذلك خدمات قبول الطلبة وتسجيلهم والأمور المالية والإدارية الخاصة بالعاملين في الجامعة.

إن الادارة العليا والعاملين في الجامعة على وعي وإدراك تام بأهمية التطوير والتحسين المستمر لنظام ادارة الجودة، وبالتالي فإن الادارة العليا بالتعاون مع كافة موظفي الجامعة يعملون على مراجعة الاجراءات والانظمة المطبقة بشكل دوري لتطويرها وتحسينها بما يساهم في تحقيق اهداف الجامعة.

                                                               

مواصفة الجودة ISO 9001:2008

يعرف المعيار 9001 ISO على انه: "نظام إداري مصمم لتوجيه ومراقبة المنظمة فيما يتعلق بالإجراءات والعمليات الادارية." نطاق هذا النظام هو جميع الدوائر الادارية في جامعة عمان العربية بما في ذلك خدمات الدعم الفني والتقني والاداري.وهذا يعني أن جميع جوانب العمليات الادارية، بما في ذلك خدمات الدعم، التي تتصل مباشرة أو غير مباشرة مع العميل هي جزء من نظام إدارة الجودة ، وبالتالي تخضع للتقييم والمراجعة. ويتم رصد فعالية نظام إدارة الجودة من خلال عملية التدقيق الداخلي والخارجي ، ردود فعل العميل، تحليل التغذية الراجعة , اجتماعات المراجعة الادارية, ردود الفعل من الموظفين الذين هم جزء لا يتجزأ في تطبيق مختلف مكونات نظام إدارة الجودة، وتنبيهات ممثل الجودة للمشاكل المحتملة والاقتراحات المناسبة وفي الوقت المناسب لتصحيح الخلل. ويتم معالجة حالات عدم المطابقة من خلال رفع طلبات العمل التصحيحية ومناطق عدم المطابقة المحتملة التي يتناولها البدء في طلب اتخاذ إجراءات وقائية.


​​​